تركيا: بدء التدريب على منظومة إس400

1 مانگ پێش ئێستا ژمارەی بینین: 168 جار

أعلنت تركيا، اليوم الأربعاء، بدء التدريب على المنظومة الدفاعية إس 400، في مدينة غاتشينا الروسية.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن وزارة الدفاع التركية، القول: "بدء التدريبات على منظومة إس-400 في روسيا بمشاركة عناصر من القوات الجوية التركية في إطار مشروع نظام الدفاع الصاروخي الجوي بعيد المدى".
وكان المدير العام لشركة "ألماز-أنتي"، لصناعة منظومات الدفاع الجوي، يان نوفيكوف، قد أعلن قبل أيام، أن تركيا يمكنها استخدام منظومة "إس-400" للغرض المقصود بعد 2 يناير/ كانون الثاني 2020، حيث تنتهي التدريبات العسكرية.
وقال المدير العام للشركة أمام الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، خلال معرض "ماكس 2019": "ابتداء من 1 سبتمبر/ أيلول، سيبدأ تدريب العسكريين الأتراك، وينتهي في نهاية العام، ويوم 2 يناير، هو الموعد المخطط لنهاية التدريب. بعد ذلك، ستتمكن جمهورية تركيا من استخدام نظام "إس-400" للغرض المقصود ".
وتم توقيع اتفاقية توريد "إس-400" إلى تركيا، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، بأنقرة. وتحصل تركيا بموجبها على قرض من روسيا لتمويل شراء "إس-400"، جزئيا.
وتسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأميركية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز "إف-35" إلى تركيا. ومع ذلك، رفضت أنقرة تقديم تنازلات.

نەخشە دانان و پەرەپێدان لەلایەن تێراتارگێت بۆ زیرەکی دیجیتاڵی و داهێنانەکانی ئای تی