واشنطن تؤكد التزامها بالعلاقات الثنائية مع العراق

1 مانگ پێش ئێستا ژمارەی بینین: 162 جار

زار مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء،  لمناقشة العلاقات الأمريكية العراقية. خلال سلسلة لقاءاته مع كل من رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ووزير الخارجية الاتحادي محمد الحكيم.
واضافت السفارة الأمريكية في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: ان مساعد وزير الخارجية الأمريكي، أكد على أهمية العلاقات بين الولايات المتحدة والعراق والتعاون الثنائي المستمر في دعم إزدهار واستقرار وديمقراطية العراق.
ولفت البيان الى، ان شينكر، أكد بأن حكومة الولايات المتحدة تحترم تنوع المعتقدات الدينية في العراق وتلتزم بالمساعدة في تعزيز الحوار والتسامح بين الأديان، كما أكد مجدداً على احترام الولايات المتحدة للدور الهام والدائم الذي تؤديه المرجعية الدينية في العراق.
وشدد مساعد وزير الخارجية الأمريمي، حسب البيان، على أن القوات العسكرية الأمريكية في العراق موجودة كجزء من التحالف الدولي لهزيمة داعش بدعوة من الحكومة العراقية، مشيرا الى ان شراكتنا القوية مع قوات الأمن العراقية التي تحترم سيادة العراق، تساعد على تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في هزيمة المجموعات المتطرفة العنيفة مثل داعش.
واشار البيان الى انه وقبل المغادرة، عقد مساعد وزير الخارجية الأمريكي، اجتماعاً مع موظفي السفارة في بغداد.

نەخشە دانان و پەرەپێدان لەلایەن تێراتارگێت بۆ زیرەکی دیجیتاڵی و داهێنانەکانی ئای تی